fbpx Skip to content

نصائح 10 مفيدة لموعد تعارف أول ناجح

مواعيد التعارف الأولى. يمكن أن تكون مقلقة بعض الشيء، و لكن إذا سارت بشكل جيد، فإنها يمكن أن تكون بداية شيء جميل. لذلك اخترنا لكم بعض النصائح لتكونوا على أتم الإستعداد لموعدكم الأول.

1. القضاء على القلق قبل الموعد

إذا كان لديك بعض المخاوف بشأن موعدك الأول، تهانينا لك – أنت طبيعي تماما. في الواقع، إذا كان هذا يريحك، الطرف الآخر هو على الارجح قلق أيضا ! أحسن وسيلة للتخلص من القلق، هو إبقاء نفسك مشغولة، و عدم التفكير الكثير في السيناريوهات المحتملة لموعدك الأول، بحيث حين يحين وقت الموعد تكون مرتاح البال، ومستعد لقضاء وقت ممتع.

2. التحقق من الأساسيات

حيثما أمكن، اختر مكانا عاما أو مألوفا للقاء حيث تشعر بالراحة والأمان في محيطك. وللحصول على مزيد من التدابير، تأكد من إخبار صديق واحد على الأقل أو أحد أفراد العائلة، بإسم الشخص الذي ستلتقون به، و المكان الذي  أنت ذاهب إليه، والوقت الذي تتوقعون العودة فيه – فقط لكي يكونوا على علم.

المقاهي من الأماكن المفضلة في المواعيد الأولى. فنجان من القهوة يسمح بلقاء قصير أو اجتماع أطول، اعتمادا على مدى التفاهم بين الطرفين!

3. قم بواجبك المنزلى

قبل موعدك الأول، سوف يلعب الإعداد دورا كبيرا في الحفاظ على ثقتك بنفسك، و القضاء على القلق. إذا كنت التقيتم على مواقع التعارف، فمن المرجح أن تكون على علم بمعلومات كافية حول الشخص الأخر. القراءة من خلال الرسائل الماضية و التقاط بعض الأشياء من ملفهم الشخصي سوف يساعدك على إبقاء المحادثة مستمرة وتسمح لك أن يكون موعدا ناجحاً.

4. ماذا ترتدي ؟

في حين أنه من الضروري أن تظهر في أبهى حلة، فإنه من المهم بنفس القدر أن تشعر بالراحة في ما سترتدي. الحيلة هي الحصول على التوازن الصحيح. اختر الزي الأنيق و المريح في نفس الوقت، مما سيزيد ثقتك في نفسك طوال الموعد.

إذا كنت غير متأكد من مظهر جديد، تخلص منه و احفظه لليلة أخرى عندما يمكنك الحصول على رأي صادق من أصدقائك. تجربة مظهر جديد في موعد أول، يمكن أن يدفعك طوال الوقت لفحص نفسك، و محاولة معرفة ما إذا كنت تبدو جيدا.

5. الوصول في الموعد

التأخير في حد ذاته ليس ملغيا للموعد، طالما أنك اتصلت أو ارسلت رسالة نصية للإعتذار، و تعلم الطرف الأخر متى ستأتي.

طريقة واحدة لتقليل فرص نجاح موعدك الأول هو أن تظهر بصورة مضطربة مع الكثير من الإحساس بالذنب. إذا كنت متأخرا، اعتذر بكرامة، و بابتسامة قدم لمواعدك مشروبا.

6. إبقاء الحوار خفيفا

الموعد الأول يتمحور حول الاستمتاع بصحبة شخص جديد ومثير للاهتمام، و لذلك تجنب إثارة المناقشات السياسية والقصص حول العلاقات الماضية. يجب أن تكون المواعدة ممتعة، لذلك حاول أن تحافظ على المحادثة خفيفة، و متفائلة مع الكثير من القصص والأسئلة. إذا كنت لا تزال تجد نفسك تكافح لكسر الجليد، حاول تحضير بعض الأسئلة.

7. استمتع بالموعد

أهم نصيحة للموعد الأول – هي محاولة قضاء وقت ممتع. إذا كان الطعام ليس في المستوى أو المكان فظيع، لا تشكو، و لا تكذب و تقل أنك تحبه أيضا – ابقى محايدا ومهذبا. إذا كان الطرف الأخر هو الذي iختار المكان، جامله على إختياره.

و للحفاظ على موعدك ممتعا، ابدء المحادثات من خلال طرح أسئلة حول القيم والمشاعر، بدلا من الحقائق فقط؛ “ماذا تحب عن عملك؟” هو أكثر تحفيزاً، وسوف تجد إجابة أطول من مواعدك، أحسن من طرح سؤال “ماذا تفعل؟”.

8. استمع

لا تشعر كما لو كنت في حاجة إلى ملأ كل دقيقة صمت بتعليق أو سؤال. قد تتعلم شيئا أو اثنين عن مواعدك عن طريق الاسترخاء والاستماع إليه.

الاستجابة في الوقت المناسب سوف تظهر أن لديك أيضا رأي، وربما الأهم أنك كنت مهتما في ما لديه ليقوله.

9. كيف تنهي الموعد

إذا كنت حريصا على موعد ثان مع هذا الشخص، قلها له! و لكن، إذا كنت خجولا، أو تفضل أن تعرف ما إذا كان يرغب في رؤيتك مرة أخرى، قم بالتلميح بالقول: “لقد كان لقاء جميلا معك، وأنا حقا استمتعت به.”

إذا كنت متأكدا 100٪ أنك لا تريد موعدا ثانيا، فمن المهم أن تحاول إنهاء الموعد على ملاحظة دافئة وإيجابية، في نفس الوقت كن صادقا، لتجنب جرح المشاعر.الصدق هو أفضل سياسة؛كونك صادق يخلق الشفافية حيث يمكن أن تزدهر الثقة، وهو شيء يمكنك أن تبني عليه للعلاقات القادمة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
S’abonner
Notifier de
guest
0 Commentaires
Inline Feedbacks
Voir tous les commentaires
Facebook Pagelike Widget

Shopping cart

0
Nous aimerions vos pensées, veuillez commenter.x
()
x

Désolé. Vous devez être connecté pour accéder à ce formulaire.

Désolé. Vous devez être connecté pour accéder à ce formulaire.

Désolé. Vous devez être connecté pour accéder à ce formulaire.

Désolé. Vous devez être connecté pour accéder à ce formulaire.

username
username

Se Connecter